منتدى تبسة الجديد
اهلا بك على منتدى تبسة الذي يشمل جميع مجلات الكمبيوتر
نحن ندعوك للتسجيل
شكراااا لكم عل الزيارة الرائعة

منتدى تبسة الجديد


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتبسة
montada tebessa
أنت غير مسجل يا زائر فى منتدى تبسة الجديد . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
الـدردشــة|منتدى تبسة

شاطر | 
 

 فوائد الوضوء للجسم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dhaw
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات : 558
نقاط : 9022353
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2013
العمر : 19
الموقع : تبسة










مُساهمةموضوع: فوائد الوضوء للجسم   السبت ديسمبر 21, 2013 12:20 am




يؤكد بحث حول الإعجاز العلمي في الوضوء قامت به « جامعة الملك « عبد العزيز » في السعودية، أثبت نجاعة الوضوء في التصدي لعديد الأمراض الجلدية منها والبدنية والنفسية.
إذ هناك نقاط عديدة على سطح الجسم ترتبط بطاقة أجهزة وأعضاء الجسم الداخلية ، ومعظم هذه النقاط يتركز على الأطراف، وهي اليدين والأذنين والقدمين والوجه وهي من ركائز الوضوء.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: « فإذا غضب أحدكم فليتوضأ » رواه الترميذي.
كما أنّ تدليك اليدين إلى المرفقين يحسن من وضع مسارات الطاقة التي تمر بهذه المنطقة فتحسن طاقة الرئتين والأمعاء الغليظة والقلب، كذلك تدليك القدمين إلى الكعبين يحسن أداء مسارات الطاقة التي تمر بهذه المنطقة فتحسن طاقة المعدة والمثانة والكلى والكبد والقناة المرارية سبحان الله.
ويُشار إلى أنّ التخليل بين أصابع اليدين والقدمين أثناء الوضوء يُخفف كثيرا من آلام الصداع وبعضها لها تأثير مهدئ يُساعد في علاج مشكلات أصابع القدمين.
ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلّم: « من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره »، رواه مسلم، وقال « أنّ أمتي يدعون يوم القيامة غرا محجلين من آثار الوضوء فمن استطاع فيكم أن يطل غرته فل يفعل ».
كما أشار نفس البحث إلى أنّ الوضوء يمثل وقاية من الأمراض الجلدية، فقد أثبت العلم الحديث بعد فحوص عديدة قام بها الأطباء أنّ اللذين يتوضئون باستمرار قد ظهر الأنف عند غالبيتهم نظيفا طاهرا خاليا من المكروبات، في حين أعطت أنوف من لا يتوضئون مزارع ميكروبية تتسبب في عديد الأمراض ومنها داخل المعدة.
وبالنسبة للمضمضة فقد ثبت أنّها تحفظ الفم والبلعوم من الالتهابات ومن تقيح اللثة وتقي الأسنان من النخر بإزالة الفضلات الطعامية التي تبقى فيها.
وبخصوص غسل الوجه واليدين والقدمين، فقد أثبت البحث أنّ جلد اليدين يحمل العديدي من المكروبات التي قد تنتقل إلى الفم أو الأنف عند عدم غسلهما، وهو ما يفسر قول الرسول صلى الله عليه وسلّم: « إذا استيقظ أحدكم من نومه… فلا يغمس يده في الإناء حتى يغسلها ثلاثا ».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tebessa.ahlamuntada.com
 
فوائد الوضوء للجسم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تبسة الجديد :: قسم الاسلام-
انتقل الى: